get your +1 on news
NEWS/ BLOGS
13 Apr 2020
ابطال الشرق الأوسط وافريقيا في لعبة ببجي موبايل
By Abdelrahman

تمكن فريق يلا ايسبورتس من تحقيق نصر جديد يضمه الى موسوعة انجازاته في عالم الرياضات الإلكترونية. توج فريق ببجي موبايل بالمركز الاول في بطولة PMCO2020ليصعد الى بطولة العالم المقامة في بولندا. يسعدنا اليوم ان نقابل كيفن أحد لاعبي الفريق الذين تمكنوا من تحقيق هذا النصر رغم الظروف والمصاعب التي واجهتهم طوال الرحلة.

س: لمتابعين فريق يلا الذين ليسوا على دراية بهذه البطولة، هل من الممكن ان توضح لنا المزيد من المعلومات عن هذه البطولة؟

ج:PMCO2020 Spring Split Regional Finals هي بطولة أقامها مطور اللعبة Tencent تنافس من خلالها ثمان فرق من دول المشرق، أربع فرق من السعودية، وأربع فرق من العراق. تنافست الفرق من خلال اثنا عشر مباراة على مجموع جوائز بقيمه 45 ألف دولار وفرصه لتمثيل الوطن العربي في النهائيات المقامة في بولندا.


س: ابهرتم الجميع بعودة ساحقة من المركز الثامن الى أبطال البطولة، كيف استطعتم تحقيق هذا النصر؟

ج: في اليوم الاول، اتفقنا على ان نتبع اسلوب هجومي في لعبنا لكن سرعان ما أدركنا أن جميع الفرق اتبعت اسلوب دفاعي للغاية ما ادى الى هزيمه مزريه في اليوم الأول. بعد نهاية اليوم الاول جلسنا سويا لمناقشه المباريات واساليب لعب الفرق الأخرى حتى نستطيع التوصل لستايل العب الأفضل. اتبعنا اسلوب الهجوم الدفاعي لتفادي تضييق الخصم علينا مما اتاح لنا الفرصة بتسجيل نقاط كثيره عن طريق احراز العديد من الKills .


س: ما هي خططكم للتحضير الى البطولة العالمية؟

ج: يكمن السر في التدريب والتحضير سواء فرديا او جماعيا. قررنا ايضا بدعم من منظمة يلا ان نحضر معسكر تدريبي مع مدرب الفريق لتحسين مهاراتنا وتعزيز لغة التواصل بيننا والتخلص من نقاط الضعف على قدر الإمكان.


س: ما هي العقبة التي واجهتكم في البطولة؟ وكيف تمكنت من تخطي هذه العقبة؟

ج: كان هناك فرق كبير بين نقاط الفريق الاول)Frag Machines( وفريقنا مما خلق شعورا كبيرا بالشك وعدم الثبات. كان سر تخطي هذا الحاجز من النفسي أن نتمالك أعصابنا والتحلي بالصبر والإرادة.


س: ما هي الفرق التي شكلت التحدي الأكبر لكم في هذه البطولة؟

ج: Frag Machines لأنهم اثبتوا جدارة في اللعب وتناسق كبير بينهم. أيضا فريق Alpha Legends لأنهم استطاعوا من تحقيق انتصارين متتاليين في اليوم الثاني.


س: خلال رحلتكم في بطولة PMCO2020، واجهتم الكثير من التغييرات في تشكيلة الفريق وبعض الظروف المأساوية. حدثنا أكثر عن هذه الظروف وكيف تعاملتم معها.

ج: عندما توفت والدتي الله يرحمها تأثرت كثيرا واجبر الفريق على استبدالي بلاعب اخر لعدم ثبات حالتي النفسية. في البداية واجهوا مشاكل كثيره في التناغم والعب الجماعي لكن سرعان ما استطاع الفريق بالعودة للمركز الثاني بين فرق الوطن العربي.


أحب ان أختم قائلا إن وفاة أمي كانت الحافز الرئيسي لي لتحقيق هذا النصر. لا يمكن أيضا أن أنسى المجهود الذي كرسه أعضاء الفريق والدعم اللامتناهي من المنظمة طوال هذه الرحلة.

مازال المشوار في بدايته ويكمن الامتحان الحقيقي في بطولة العالم القادمة. نتمنى لفريقنا الحظ السعيد في البطولة داعين الله ان يرزقنا المركز الاول على مستوى العالم. تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الفريق ومتابعة رحلتهم في بولندا.

بقلم،

عبد الرحمن الشافعي "CYCLONE”

عبد الرحمن الشافعي
‏انضم عبد الرحمن الشافعي المعروف ب"Cyclone" الى فريق YaLLa Esports ‏في عام 2019 بهدف تطوير مستوى الرياضيات الإلكترونية في الوطن العربي. ‏في بداية مشواره، ‏تمكن عبد الرحمن من إنشاء فريق Six Paths ‏الذي إستطاع ‏من إحراز مجموعة من الانتصارات المحلية في الوطن العربي. ‏يسعى عبد الرحمن حاليا للحصول على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع ليتمكن من تطبيق خبراته في تحسين ممارسات إدارة الفرق الرياضية في الشرق الاوسط.
Subscribe now to get the latest news and updates...and occasional memes