get your +1 on news
NEWS/ BLOGS
6 July 2020
بطوله فورتنايت موبايل
By Abdelrahman

شهدت المنطقة العربية البطولة االولى من نوعها في الوطن العربي حيث نظم كيم ودا بالتعاون مع منظمة يال ايسبورتس بطولة فورتنايت لمنص ة الهواتف المتحركة. ال شك في ان هذه البطولة قد غيرت المفاهيم والمعتقدات حول التنافس من على المنصات المختلفة. بتسجيل 300 العب وحضور 1300 مشاهده متزامنة على منصة البث تويتش، تبين لمنظمات الرياضات اإللكترونية عن سوق غير مستغل في الوطن العربي من الممكن ان يكون هو المستقبل اال وهو منصات الهواتف المتحركة.

دارت احداث البطولة في يوم الجمعة الموافق 20 يونيو بين ستة عشر العب يتنافسون على لقب االفضل في الوطن العربي على منصة الهواتف بطور "بيلد اند فايت". في حوارنا مع كيمودا معلق البطولة سألناه عن الدافع وراء التعاون مع يال في بطوله لمنصة الهواتف فأجاب قائال: "لقد تلقيت الكثير من الطلبات من جمهوري لتنظيم بطولة لالعبين فورتنايت الذين يتنافسون على منصة الهاتف وعندما تحدثت مع رئيس العمليات في يال ايسبورت س وديع الص ياح رحب كثيرا بالفكرة وبدانا مباشرة في التجهيز الى البطولة" و أضاف قائال: "المنظمات في الوطن العربي تركز بشكل كبير على تنظيم بطوالت لمنصة الحاسوب لكن الغرض من هذه البطولة يهدف الى دعم األقلية المجتمعية وتوفير الفرصة لهم في التنافس من على منصته م المفضلة."

أقمنا ايضا مقابلة مع سي وراي مدير المجتمع في يال ايسبورتس والمسؤول عن تنظيم البطولة من خلف الكواليس...

س: من وجهة نظرك، أين واجهت صعوبة في تنظيم هذه البطولة؟

ج: خاصية الhandCAMS وهي عباره عن كاميرا تحاكي حركة يد الالعب على الجوال. أنا فخور جدا بان هذه البطولة هي االولى من نوعها التي تشهد وتدعم هذه الخاصية حيث تظهر مدى سرعة واتقان الالعبين لمحاكاة الحركة على الجوال.

تس: في رأيك كيف، كانت رد ة فعل المجتمع على هذه البطولة؟

ج: لم أتوقع ان يكون االقبال بهذا الشكل لقد كان رد الفعل إيجابيا جدا وانا سعيد في المشاركة في تنظيم حدث فريد من نوعه مثل هذا.

وال يمكن أن ننسى المعلق اللذيذ كيمودا حيث ختم قائال: "استمتعت كثيرا ب التعليق على هذه البطولة شهدنا مستوى جبار من المنافسة. أنا متأكد أن وجهه نظر المجتمع عن منافسين منصة الجوال ستختلف كليا بعض هذه البطولة. نتمنى انشاءللا أن ننظم المزيد من هذه البطوالت في المستقبل لنزيد من الوعي على هذا السوق الغير مستغل والمدعوم في الوطن العربي."

بقلم،

عبد الرحمن الشافعي "CYCLONE”

عبد الرحمن الشافعي
‏انضم عبد الرحمن الشافعي المعروف ب"Cyclone" الى فريق YaLLa Esports ‏في عام 2019 بهدف تطوير مستوى الرياضيات الإلكترونية في الوطن العربي. ‏في بداية مشواره، ‏تمكن عبد الرحمن من إنشاء فريق Six Paths ‏الذي إستطاع ‏من إحراز مجموعة من الانتصارات المحلية في الوطن العربي. ‏يسعى عبد الرحمن حاليا للحصول على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع ليتمكن من تطبيق خبراته في تحسين ممارسات إدارة الفرق الرياضية في الشرق الاوسط.
Subscribe now to get the latest news and updates...and occasional memes